صحيفة الصلاة في المذهب الاسماعيلي – داعية سعودي يواجه اتهامات بالطائفية والتكفير ضد أتباع المذهب الإسماعيلي بالمملكة – إرم نيوز

ومن بعد انتقال الداعي داوود عجب قدس الله روحه في الجنة الى جوار ربه انقسمت الاسماعيلية المستعلية الطيبية الى قسمين ( داوودية وسليمانية): 1-المستعلية الداودية: وهم من اتبعوا وقالوا ان الداعي هو داوود قطب من بعد الداعي داوود عجب قدس الله روحه في الجنة. 2-المستعلية السليمانية: وهم من قالوا بان الداعي المنصوص عليه هو الداعي سليمان بن الحسن قدس الله روحه في الجنه وهم محور حديث هذا الموضوع... وما اريد ان اتكلم عنه هنا هو ما يخص المذهب الذي أعتبره أنا من أكثر فرق الإسماعيلية قُرباً إلى المذهب الجعفري الإثني عشري كما أنه يعتبر أكثر الفرق الإسماعيلية قوةً وحضوراً بسبب كثرة معتنقيه لا سيما في منطقة نجران وفي عدة مناطق اليمن أيضاً... فالمذهب الشيعي الإسماعيلي المستعلي الطيبي السليماني هو أحد المذاهب الرسمية المعترف بها في اليمن إلى جانب المذهبين الزيدي والجعفري من فرق الشيعة مقابل اهل السنة.. الخطوط العريضه لهذا المذهب الشيعي بعد ما كثر القيل والقال والافتراء عليهم وأنهم يفعلون ما يغضب الله وأنهم لا يصلون ولا يصومون وهلم جر من الافتراءات التي لا يقبلها عقل الجاهل وهو جاهل فما بالك بمن تعلم واصبح يقرا ويكتب.. هذه كلمة حق وهي أمانة أن هؤلاء الإسماعيليون هم إخواننا في الإسلام وهم مسلمون مؤمنون موحدون نشرب نحن واياهم من معين واحد ، وعليه إرتأيت أن أضع هذه النبذة كي نتعرف إليهم ويتعرفون إلينا لأننا واياهم في خندق واحد ونتقاسم نفس الإسم ألا وهو (الشيعة): (( الشيعة الإسماعيلية المستعلية الطيبية السليمانية)) يشهد الاسماعيلية المستعلية الطيبية السليمانية ان لا اله الا الله وحده لا شريك له وان محمدا عبده ورسوله وان علي ابن ابي طالب امير المؤمنين خليفة رسول الله واخيه ووصيه ووليه وقرينه الا في النبوة وان فاطة الزهراء سيدة النساء وخامسة اهل الكساء وان الحسن والحسين امامي حق قاما او قعدا وان الامامة باقية في عقب الحسين بن علي الى يوم القيامه وان الجنة حق باذن الله والنار حق والبعث حق والحياة بيد الله وان الساعة اتية لا ريب فيها وان الله يبعث من في القبور وان الله يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور واليه النشور.

صحيفة الصلاه المذهب الاسماعيلي

وما ذلك إلا لاعتقادهم: أن كل الكتب قد نالها التحريف والتبديل ما عدا صحيفة الصلاة ، فمن اعتقد بما فيها ، وصدقه وطبقه عملياً ، دخل الجنة بسلام ، وليس في ذلك عندهم شك ولا ريب. وبعد قراءتها قراءة متأنية عدة مرات ، وعرض بعض ما فيها على كتاب الله تعالى ، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، وجدت فيها أخطاءً كثيرة جداً ولعلي لا أتجاوز الحقيقة إذا قلت: إن كل صفحة لا تخلو من خطأ أو أكثر ووجدت فيها أيضا غرائب وعجائب لا يصدقها العقل ، ولا يستسيغها وبعضها تقشعر منها الأبدان ، ثم ركزت على الأهم فالأهم ، وبينتُ تلك الأخطاء بالعنوان ورقم الصفحة ، ونقلتها بالنص ، من دون تحريف أو تبديل ، حتى لا يبقى للمشككين حجة. والدعاوى ما لم يُقيموا عليها *** بينات أصحابها أدعياءُ ثم بينت مخالفة تلك الأخطاء للعقيدة الصحيحة المستمدة من القرآن الكريم ، والسنة النبوية الصحيحة ، بأحسن الألفاظ ، وألطف العبارات ، ما استطعت إليه سبيلاً [10]. وقد وجدت أن مؤلفها يذكر بدهاء بعض عقائدهم السرية الباطنية بألفاظ موجزة ، وإشارات خفية ، وعبارات مبهمة ، بحكم أنها مؤلفة - أصلاً – لطبقة من أتباعهم ، لا ينبغي لها معرفة تلك العقائد السرية الباطنية ، فاضطررت إلى الرجوع إلى بعض كتبهم العقدية المشهورة التي تُدرّس في حلقاتهم ، وأماكنهم السرية ، مثل كتاب ( كنز الولد) للداعي إبراهيم بن الحسين الحامدي ، وغيره من كتبهم ، لشرح أقوال الهندي في الصحيفة وبيانها.

````````````````````````````` [1] / [آل عمران: 102]. [2] / [النساء: 1]. [3] / [الأحزاب: 70-71]. [4] / هو حديث لجابر رضي الله عنهما مرفوعاً ، رواه مسلم ( 2 / 592) ، ( 867) كتاب الجمعة: باب تخفيف الصلاة والجمعة. [5] / [الحجرات: 10]. [6] / رواه مسلم في البر والصلة والآداب برقم ( 4685) ، وفي أحمد مسند الكوفيين برقم ( 17648) ، ( 17654). [7] / رواه مسلم ( 55) ، وأبو داود ( 4944) ، والنسائي ( 7 / 156). [8] / البخاري ( 1 / 53 ، 54) ومسلم ( 45). [9] / وهو من تأليف المنصوب سيد نصر الله بن هبة الله بن فتح الله الهندي. [10] / وقد وجدت أن طبعات الصحيفة تختلف ، فيتغير رقم الصفحة أحياناً ، إلا أن العنوان مطابق تماماً فإذا قلت مثلاً: قال الهندي في صحيفة الصلاة قضاء الحوائج ص 272 ، فإذا لم تجده أخي الكريم – في الصفحة المشار إليها فارجع إلى العنوان – صلاة قضاء الحوائج – من خلال الفهرس ، ثم اقرأ حتى تجد الكلام المنقول ، وهكذا. [11] / التقليد الأعمى عند قبائلنا: فمن سماتهم التقليد الأعمى للدعاة الذين زعموا أنهم أولياء لله فقلدوهم في أقوالهم وأفعالهم. وقلدوا آباءهم وأجدادهم الذين ساروا على هذا المذهب. حتى إذا اتضح الحق لأحدهم بأدلته الشرعية فإنه يصعب على نفسه ترك مذهبه ( مذهب أبيه وجده) ويعتبرون ذلك عاراً.

( الاسماعيلية)) المقال مقتبس نشرناه لأخذ ولو فكرة إجمالية عن الإسماعلية السيد العلوي ياسمينة 03-09-2010 فرقة من فرق المذاهب الاسلامية الامامية الشيعية افترقت الإسماعيلية من بعد وفاة سيدنا اسماعيل بن جعفر الصادق عليه السلام في حياة والده الامام جعفر الصادق عليه السلام فالاثني عشرية اتبعت الإمام موسى الكاظم عليه السلام والإسماعيلية اتبعت الامام السيد محمد بن اسماعيل عليه السلام وقالت بإمامته... ومن ثم افترقت الفرقة الإسماعيلية الى اكثر من فرقه: 1-الفرقه المستعليه ( او الطيبيه) وهم من اتبع الامام المستعلي ابن الامام المستنصر بالله 2-والفرقة النزارية وهي من اتبعت وقالت بامامة نزار بن الامام المستنصر بالله بالنسبة الى الاسماعيلية النزارية فافترقت الى فرقتين ( مؤمنية وقاسمية " او اغاخانية "): 1-الفرقة مؤمنية: اتبعت وقالت بامامة الابن الاكبر للامام شمس الدين والمسمى " مؤمن " واستمر ائمة هذه الفرقة في الظهور والكشف الى الامام محمد الباقر ومن ثم دخل ائئمتهم دور الستر واصبحوا في الوقت الحالي يقولون بستر الامام. ( هذا ما اعرفه عنهم فان وجد ان هنا معنا في هذا المنتدى احد من ابنائهم ويستطيع تصحيح اي مفهوم خطا لدي فسوف اكون له من الشاكرين) 2- الفرقة القاسمية او الاغاخانية: اتبعت وقالت بامامة الابن الاصغر للامام شمس الدين والمسمى " القاسم " ولازالوا ائممتهم ظاهرين الى يومنا هذا واخر امام لهم ظاهر وحي هو " كريم اغاخان " اما بالنسبة الى فرقة الاسماعيلية المستعلية الطيبية الى فرقتين ( الداوودية والسليمانية): هذه الفرقة التي تؤمن ان الائمة دخلوا دور الستر بعد ان كانوا في دور كشف ومن قبله في دور ستر وكان اخر امام لديهم معروف في دور الكشف هو الامام الطيب ابن الامام الآمر بأحكام الله ومن ثم بدء دور الستر لدى هذه الفرقة و اصبح الظاهر والذي يمثل الامام في دور الستر هو الداعي المنفرد والمطلق في دعوته وكان اخر داعي اتفقت عليه جميع الفرق المستعلية الطيبية هو الداعي داوود رحمه الله.

إذاً لو اتضح لكم أنه باطل ، ومخالف للقرآن والسنة ، وأن الحق هو خلاف ما أنتم عليه ، فهل أنتم تاركوه ومتبعون للحق ؟!! فإن قالوا: نعم فهذا ما أرجوه والحق أحق أن يتبع كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: " الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق بها " [13]. وقد بعث الأمل في نفسي أن هناك أُناساً منهم لا يزال فيهم خير ويعظمون القرآن والسنة ، وحري بهم اتباع الحق إذا اتضح لهم. وقد استعنت بالله عز وجل في كتابة هذه النصيحة الودية ، بياناً للحق وإقامة للحجة ، وبراءة للذمة عسى الله أن ينفع بها كاتبها، وقارئها يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم. وأسأل المولى عز وجل أن يفتح بيننا وبين قومنا بالحق ، وهو خير الفاتحين ، وأن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ، ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه. " اللهم رب جبرائيل ، وميكائيل ، وإسرافيل ، فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة ، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون ، اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك ، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم " [14]. وصلى الله وسلم على رسولنا وحبيبنا وقرة أعيننا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

مصنع سجاد الصلاة في تركيا

العصمة: يؤمن الاسماعيلية بجميع الرسل والانبياء والائمة الحق وانهم معصومين من الخطا والزلل وان من يمثلهم في دور الستر من الدعاة المطلقين والمنفردين معصومين فلا يمكن ان يمثل المعصوم في غيبته الا معصوم والا لكان ضاع الدين وتاه بحكم ان البشر الغير معصومين قابلين للزلل والخطا ومن ثم الاغواء من الشيطان وبالتالي تحريف الدين و تغييره وما هو ذنب الاتباع الذين امروا ان يتبعوا من هو غير معصوم وكيف يحاسبهم الله على اتباعهم غير المعصوم القابل للخطا والزلل وهم من امرهم باتباعه واختاره لهم. قال تعالى: " أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم " الصلاة: الاسماعيلية السليمانية يصلون الفروض الخمسة في بيوت الله " الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء " وهناك صلاة الشفع والوتر والجلوس لمن اراد المزيد من الفضل والاجر ، قال تعالى: ((وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2) وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ)) والاسماعيلية السليمانية يصلون السنن والنواقل والتطوعات فرادى والفروض جماعة ان وجد من يصلي بهم الجماعة وكان لديه الاذن بالصلاة جماعة ومؤهل لذالك وتفاصيلها كالاتي: صلاة الفجر: وهي اربع ركعات ركعتان سنه وركعتان فرض صلاة الظهر: 14 ركعه ( السنه ست ركعات والفرض اربع ركعات والنافله اربع ركعات) صلاة العصر: 8 ركعات ( السنه اربع ركعات والفرض اربع ركعات) صلاة المغرب: 13 ركعه ( الفرض ثلاث ركعات والسنه ست ركعات والتطوع اربع ركعات) صلاة العشاء: 12 ركعه ( السنه اربع ركعات والفرض اربع ركعات والنافله اربع ركعات) صلاة الشفع والوتر والجلوس: صلاة الشفع ركعتان وصلاة الوتر ركعه وصلاة الجلوس ركعتان وانت جالس ووقتها من بعد منتصف الليل الى وقت صلاة الفجر.

  1. مصنع سجاد الصلاة في تركيا
  2. وزارة الثقافة والفنون والتراث (قطر) - ويكيبيديا
  3. صحيفة الصلاه المذهب الاسماعيلي
  4. مواقيت الصلاة في امريكا

وسميت هذا الكتيب ( النصيحة الودية لقارئ صحيفة الصلاة الإسماعيلية)، مع العلم أني لست ممن يكتب أو ينقد هذا المذهب وهو بعيد عن المذهب وأهله ، ولا يعرف واقعهم ، فيتهمهم بما ليس فيهم ، فأنا من قبائلهم ، وممن عايشهم ، ويعرف واقعهم ، وكما يقال: أهل مكة أدرى بشعابها. وأملي ورجائي الشديدين ممن انخدع بهذا المذهب أن يقرأ هذا الكتيب الذي هو نبضات قلبي ، فقد سكبت فيه مشاعر الصدق والإخلاص وأن يتجرد عن الهوى ،والأحكام المسبقة ، والتعصب الممقوت ، للرجال والأقوال والأفكار [11] ، بغير حجة ولا بينة ، وألا يكونوا ممن وصفهم الله تعالى بقوله: { وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ} [12]. تعرى من الثوبين من يلبسهما *** يلقى الردى بمذمةٍ وهوان ثوبٍ من الجهل المركب فوقه *** ثوب التعصب بئست الثوبان وتحلَّ بالإنصافِ أفخر حلةٍ *** زينت بها الأعطاف والكتفان وأن يكون هدفهم اتباع الحق ، الذي دلَّ عليه الكتاب والسنة فيسيرون مع الحق حيث كان ، فلو سألتهم: لماذا أنتم ملتزمون بهذا المذهب ؟ لقالوا: إنه الحق.

وسبق أن تعرض مسجد "المشهد" في مدينة نجران، والذي يرتاده أتباع المذهب الإسماعيلي، لهجوم مسلح خلف قتلى وجرحى في العام 2015، وألقي باللائمة فيه على أحد عناصر تنظيم "داعش" الذي فجر نفسه بالمسجد. وكتب المغرد "ابو فيصل هادي" في سياق مشابه "ولي العهد حفظه الله ينادي بعودة الدين المختطف منذ أواخر السبعينيات الميلادية، دين التسامح والإخوة والتعايش في بلد الأمن والخير والعطاء، وأنت وأمثالك تخالفون توجهات الدولة، فهم يصلحون وانتم تخربون وتفرقون بين إخوة الوطن الواحد! أنتم العدو ومعول الهدم والخراب". ولم يرد الداعية الريس على طلب "إرم نيوز" التعليق على تلك الاتهامات الموجهة ضده، فيما بقيت تغريداته المثيرة للجدل منشورة على حسابه، والتي كتب في بعضها ""من كتب الإسماعلية المقدسة (صحيفة الصلاة) وفيه يا محمداه، يا علياه. وهذا شرك أكبر لأنه دعاء غير الله (وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا) # الإسماعيلية #اسماعيلي". كما كتب في تغريدات أخرى "أيها الإسماعيلي: من دلائل صحة دين أهل السنة إقبالهم على المساجد، ومعرفتهم القرآن، وتقديرهم الصحابة من آل البيت وغيرهم بخلاف الإسماعلية!!.. إنقاذ الإسماعلية من دينهم المخالف للقرآن والعقل والدخيل عليهم فيه: رحمة بهم وتوحيد قوي للصف وجمع للكلمة على الحق فبا الله عليكم أفيقوا".

صحيفة الصلاة في المذهب الاسماعيلي مقاطع
  1. مشكلة الاعلانات في المتصفح قوقل كروم
  2. موعد مباراة منتخب مصر وتشاد
  3. سوبر ماركت مرحبا جدة موقع
  4. تسجيل في انستقرام
Monday, 24-Jan-22 19:44:07 UTC