بحث عن اللواط, اللواط يزداد في العراق ويمارسونه علنا | دنيا الوطن

  1. عقوبة اللواط - الإسلام سؤال وجواب
  2. تفسير رؤية اللواط في المنام - المرسال

أرى أن يحرق بالنار ، فكتب أبو بكر إلى خالد فحرقه. وقال عبد الله بن عباس: ينظر أعلى ما في القرية فيرمى اللوطي منها منكسا ثم يتبع بالحجارة. وأخذ ابن عباس هذا الحد من عقوبة الله للوطية قوم لوط. وابن عباس هو الذي روى عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به) رواه أهل السنن وصححه ابن حبان وغيره ، واحتج الإمام أحمد بهذا الحديث وإسناده على شرط البخاري. قالوا: وثبت عنه أنه قال: ( لعن الله من عمل عمل قوم لوط ، لعن الله من عمل عمل قوم لوط ، لعن الله من عمل عمل قوم لوط) ولم يجىء عنه لعنة الزاني ثلاث مرات في حديث واحد ، وقد لعن جماعة من أهل الكبائر ، فلم يتجاوز بهم في اللعن مرة واحدة ، وكرر لعن اللوطية فأكده ثلاث مرات ، وأطبق أصحاب رسول الله على قتله لم يختلف منهم فيه رجلان ، وإنما اختلفت أقوالهم في صفة قتله ، فظن بعض الناس أن ذلك اختلاف منهم فى قتله ، فحكاها مسألة نزاع بين الصحابه ، وهي بينهم مسألة إجماع ، لا مسألة نزاع. قالوا: ومن تأمل قوله سبحانه: ( وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا) وقوله في اللواط: ( أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين) تبين له تفاوت ما بينهما ، فإنه سبحانه نَكّرَ الفاحشة في الزنا ، أي هو فاحشة من الفواحش ، وعرّفها في اللواط وذلك يفيد أنه جامع لمعاني اسم الفاحشة ، كما تقول: زيد الرجل ، ونعم الرجل زيد ، أي: أتأتون الخصلة التي استقر فحشها عند كل أحد ، فهي لظهور فحشها وكماله غنيّة عن ذكرها ، بحيث لا ينصرف الاسم إلى غيرها …" انتهى من "الجواب الكافي" ص 260- 263 وقال شيخ الإسلام رحمه الله: " وأما اللواط فمن العلماء من يقول: حده كحد الزنا ، وقد قيل دون ذلك.

عقوبة اللواط - الإسلام سؤال وجواب

وسط هذا التمييز العام، كان الأقبال على البيض من الصبية العبيد أساسا لاتخاذهم غلمانا. ويقول قابوس نامة عن الغلمان المتخذون للمعاشرة: "فهذا الغلام المتخذ "للمعاشرة" يجب أن يكون معتدلا في الطول والقصر وفي السمن والنحافة والبياض والحمرة وجعودة الشعر واسترساله ناعم الجلد ومستوي العظام وأسود الهدب وفاحم الحاجب ومسحوب الانف وأشهل العين ومدور الذقن وأحمر الشفة" كما نرى من خلال ما قاله قابوس أن هذه الصفات الأنثوية قد ساهمت بشكل كبير في انتشار اللواط في القرنين الثاني والثالث للهجرة. بيد أن الجميع لم يكن بمقدورهم امتلاك ما يلزم لشراء هذا النوع من الغلمان، فأقبل البعض على الغلمان السود، نظرا لأن ثمن بيعهم كان أبخس. وكان توظيف العرب الغلمان للمتعة نتيجة طبيعية مرت بها جميع الحضارات الأخرى عندما غرقت في الترف، فصار بامكان الرجال أساسا البحث عن أشكال لذة مختلفة. رغم النهي الصارم في النظام الأخلاقي الديني عن اللواط بكل أشكاله ومن ضمنه معاشرة الغلمان فهذا الواقع المليء بالجواري والغلمان ساهم بشكل كبير في انحطاط بعض الدول في المشرق الإسلامي. بالاضافة لبعض الآثار الموروثة عن فترات الوجود الإسلامي بالأندلس.

وروى الترمذي (1456) وأبو داود (4462) وابن ماجه (2561) عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( مَنْ وَجَدْتُمُوهُ يَعْمَلُ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ فَاقْتُلُوا الْفَاعِلَ وَالْمَفْعُولَ بِهِ) وصححه الألباني في صحيح الترمذي. وروى أحمد (2915) عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما أَنَّ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ( لَعَنَ اللَّهُ مَنْ عَمِلَ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ ، لَعَنَ اللَّهُ مَنْ عَمِلَ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ ، ثَلاثًا) وحسنه شعيب الأرنؤوط في تحقيق المسند. وقد أجمع الصحابة على قتل اللوطي ، لكن اختلفوا في طريقة قتله ، فمنهم من ذهب إلى أن يحرق بالنار ، وهذا قول علي رضي الله عنه ، وبه أخذ أبو بكر رضي الله عنه ، كما سيأتي. ومنهم قال: يرمى به من أعلى شاهق ، ويتبع بالحجارة ، وهذا قول ابن عباس رضي الله عنه. ومنهم من قال: يرجم بالحجارة حتى يموت ، وهذا مروي عن علي وابن عباس أيضاً. ثم اختلف الفقهاء بعد الصحابة ، فمنهم من قال يقتل على أي حال كان ، محصنا أو غير محصن. ومنهم من قال: بل يعاقب عقوبة الزاني ، فيرجم إن كان محصنا ، ويجلد إن كان غير محصن.

كما اشترى يعقوب بن ليث الصفار مؤسس الدولة الصفارية في سجستان في عهد المعتمد غلمانا صغارا من الترك استخدمهم في الجيش والقصر وسار على نهجمهم الإخشيديون والفاطميون من بعدهم. أما في الغرب الإسلامي وبالخصوص الدولتين الموحدية والمرابطية الذين ظهرت عندهم ظاهرة حب الغلمان بعد وصولهم إلى الأندلس متأثرين بالمناخ الأندلسي الذي شاع فيه لواط الغلمان يقول الباحث المغربي عباس فراق: "وصلت ظاهرت الغلمانية من الأندلس إلى المغرب حيث ستجد لها مكانا في بيوت الأعيان،فكان العبد الأسود مكلفا بمهمتين أولهما أنه رجل ثقة والثانية أنه حارس الحريم، فيما تولى العبد الأبيض تلبية حاجات سيده الجنسية، كما كان الغلمان الروم والمولدات الحسان من بين ما كان يصدره المغرب إلى المشرق، بالاضافة إلى الحرير و أكيسة الصوف الرفيعة" كما شارك التجار اليهود المعروفون "الرذانية" في هذه النشاطات التجارية. أما في عصر المنصور الذهبي فكان الحريم يتكون حصرا من النساء والخصيان أما باقي طاقم العاملين في القصر فيتكون أغلبه من غلمان أوروبيون تحولوا حديثا إلى الإسلام. لم يكن قصدي من وراء هذا الموضوع تشويه تراثنا العربي الإسلامي بل بالعكس كان همي هو نزع ثوب القداسة و التشويه الذي لحق به ورفع تلك الهالة الملائكية التي صبغت بها سيرخلفاء الدولة الإسلامية، لأن تحريف التاريخ لن يجعنا أفضل، كما لم يجعل ذلك الباباوات ورجال الدين في أروبا العصور الوسطى.

تفسير رؤية اللواط في المنام - المرسال

  • تكلفة الحج الجزائر
  • منتديات الاهلي السعودي
  • مارست اللواط صغير والان اتألم | مشاكل الشذوذ الجنسي
  • تفسير رؤية اللواط في المنام - المرسال
  • مناقشة رسالة ماجستير في العراق

و قال جَلَّ جَلالُه: ﴿ كَذَّبَتْ قَوْمُ لُوطٍ الْمُرْسَلِينَ * إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ لُوطٌ أَلَا تَتَّقُونَ * إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ * فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ * وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَىٰ رَبِّ الْعَالَمِينَ * أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ * وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ * قَالُوا لَئِنْ لَمْ تَنْتَهِ يَا لُوطُ لَتَكُونَنَّ مِنَ الْمُخْرَجِينَ * قَالَ إِنِّي لِعَمَلِكُمْ مِنَ الْقَالِينَ * رَبِّ نَجِّنِي وَأَهْلِي مِمَّا يَعْمَلُونَ * فَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ * إِلَّا عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ * ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآخَرِينَ * وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَطَرًا فَسَاءَ مَطَرُ الْمُنْذَرِينَ * إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنِينَ * وَإِنَّ رَبَّكَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ ﴾ 9. وللمزيد من المعلومات راجع: 28642 مواضيع ذات صلة

Monday, 24-Jan-22 20:46:11 UTC