اجازة المدارس 2017 – أولياء أمور: توحيد إجازات المدارس الخاصة والحكومية مطلب أسري

وأشار إلى أن توحيد إجازات المدارس اصبح مطلبا ملحا وضروريا، خاصة وانه سيسهم في تعزيز وتوفير الاستقرار النفسي للطلاب الدارسين ولأولياء أمورهم، وخاصة أولئك الذين لديهم أبناء في مدارس مختلفة، كما انها سوف تحقق حالة من الاستقرار النفسي والاجتماعي، والأسري لدى أفراد المجتمع، الأمر الذي ينعكس بالتالي على كسر الملل والروتين، والرجوع مرة اخرى من الاجازة في نشاط وهمة تظهر بشكل ملحوظ على المستوى الدراسي والإقبال على المذاكرة. سليم العنزي: اختلاف مواعيد إجازات المدارس يربك الأسر من جانبه أكد المواطن سليم العنزي، ان توحيد إجازات المدارس الحكومية والخاصة، امر مهم لجميع الأسر والعائلات، خاصة وان الجميع يحاولون استثمار تلك الاجازات في قضاء وقت ممتع برفقة ابناء الأسرة الواحدة، لافتا إلى ان الإشكالية تكمن في اختلاف المواعيد، الامر الذي يفسد فرحة العائلات بالإجازة، وتفشل كافة المخططات وخاصة التي تتعلق بإمكانية السفر خارج البلاد، وقال إن وزارة التعليم والتعليم العالي، دائما ما تؤكد على ان المدارس الخاصة مختلفة وتدرس مناهج متعددة ومختلفة، الامر الذي قد يشكل صعوبة في توحيد اجازاتها، مشيرا إلى اننا نتحدث عن أسر وعائلات تعيش في دولة قطر، لذلك يجب إلزام جميع المدارس باتباع الاجازات الرسمية للبلاد، خاصة وان الكثير من المؤسسات وحتى هيئة السياحة، تنظم فعاليات بالتزامن مع إجازات الربيع وإجازات منتصف الفصل الدراسي، الأمر الذي يتسبب في إرباك الأسر، وعدم تمكنها من الاستمتاع وحضور تلك الفعاليات، نظرا لأن احد الأبناء مازال يدرس.

أولياء أمور: توحيد إجازات المدارس الخاصة والحكومية مطلب أسري

وأضاف ان هذا التفاوت سببه وجود ثلاثة أنواع من المدارس الخاصة وهي: مدارس الجاليات التي تعمل تحت اشراف سفاراتها، ويتبع نظام التقويم فيها إلى أنظمة التعليم في الدول التي تتبع لها لكونها تخدم، في الأساس، طلبة الدولة المنتمية لها، والمدارس التي تتبع معايير دولية، ويرتبط تقويمها المدرسي بنظام التعليم الدولي، خاصة موعد تقويم الاختبارات الدولية بجانب وجود كوادر تدريسية وإدارية أجنبية فيها. لذا فمن الطبيعي أن تختلف إجازة الربيع فيها عن إجازة المدارس العامة. منح الإجازات كما أن لهذا النوع من المدارس الخاصة إجازة أخرى هي إجازة أعياد الميلاد ومع ذلك تقوم هذه المدارس بمنح طلبتها إجازة لمدة أسبوع واحد، خلال إجازة الربيع لطلبة المدارس العامة. وتمنح بعض هذه المدارس الإجازة في الأسبوع الأول من الفترة بينما تمنح مدارس أخرى الإجازة في الأسبوع الثاني أما النوع الأخير من المدارس الخاصة هو المدارس التي تطبق المنهج الوطني، وهي ملتزمة، غالبا، بنفس إجازات المدارس العامة. مراعاة اختيار المدرسة وبيّن المحمدي في هذا الصدد أن الوزارة تعول على أولياء الأمور تفهمهم تلك العوامل ومراعاة اختيار مدارس مناسبة لأبنائهم سواء مدارس مستقلة أو خاصة يتقارب موعد الإجازات الفصلية فيها بقدر كبير.

إجازة الصيف للمدارس هذا العام أطول بـ 13 يوماً في الامارات | مجلة الرجل

نشاط أكد معلمون أن زيادة أيام الإجازة الصيفية تصب في صالح الطالب والمعلم وولي الأمر، من حيث إيجاد مزيد من الوقت لالتقاط الأنفاس والبناء على أسس غير تقليدية للعودة بنشاط للعام الجديد، موضحين حرص وزارة التربية والتعليم على تحقيق الاستقرار الأمثل للمعلمين والإداريين والعاملين في الميدان التربوي بوجه عام. التعليقات

اجازة المدارس 2014 edition

وقال إن توحيد الإجازات بين مختلف المدارس، قرار له العديد من الإيجابيات، وسيخلق حالة من الراحة بين افراد الأسرة الواحدة، فضلا عن انه سيمنع حالة التخبط والإرباك التي يعيشها أولياء الأمور مع أبنائهم، خاصة الأسر التي لديها أبناء في مختلف المراحل الدراسية، ويدرسون في مدارس مختلفة. حمد العلي: ضرورة تدخل التعليم لتوحيد الإجازات وأكد المواطن حمد العلي، أن عدم توحيد الإجازات وخاصة إجازة الربيع والإجازة الخاصة، بمنتصف الفصل الدراسي الأول والثاني، يعتبر إشكالية كبيرة تواجه الكثير من العائلات، خاصة وان في الأسرة الواحدة يوجد أبناء في مراحل تعليمية مختلفة ويدرسون في مدارس تختلف ما بين الخاص والحكومي. وأوضح أن الأبناء يتأثرون نفسيا، فكيف يجلس احدهم في المنزل أو يذهب للترفيه والتنزه، والآخر يذهب للدراسة، كذلك الامر في مواعيد الاختبارات المختلفة، لذلك فإن هذا يمثل إزعاجا كبيرا للعائلات والأسر، والتي تقع في حيرة من أمرها، لذلك فقد تضطر لغياب احد ابنائها عن الدراسة، ليستطيع قضاء بعض الوقت مع إخوته. وطالب مسؤولي وزارة التعليم والتعليم العالي، بضرورة الاستجابة لنداءات الأسر والعائلات، والتدخل لحل هذه الإشكالية والتي تتجدد كل عام، وذلك حرصا على تحقيق الاستقرار العائلي وتمكين الأسر من قضاء اوقات ممتعة برفقة ابنائهم.

اجازة المدارس 2015 cpanel

  • اجازة المدارس 2012.html
  • صحف سعودية تنشر قائمة بأسماء أبرز الأمراء والوزراء الموقوفين بالمملكة - اليوم السابع
  • المدارس في امريكا
  • حساب المواطن للفرد الواحد
  • سوق فيتنام
  • سناب وليد عبدالله لاعب النصر - ذاكرتي
  1. تقديم قاعدة الامير سلطان الجوية بالخرج
  2. جوائز البطولة العربيّة المتّحدة
Monday, 24-Jan-22 19:28:31 UTC