النيابة العامة بالسعودية

  1. النيابة العامة السعودية تعلن نتائج التحقيق في قضية خاشقجي - RT Arabic
  2. النيابة العامة (السعودية) - ويكيبيديا

وأضاف أن «فريق التحقيق في النيابة العامة نفّذ (247) إجراءً في القضية، منها (40) جلسة تحقيق مع (21) متهماً وشاهداً، وانتهى التحقيق إلى توجيه الاتهام إلى (5) متهمين في القضية أحدهم يقيم خارج المملكة طالبت النيابة العامة باسترداده بواسطة الشرطة الدولية (الإنتربول)»، مبيناً أن نتائج التحقيقات أسفرت عن «توجيه الاتهام إلى المتهمة الأولى -سعودية الجنسية– بالجناية عمداً على حرمات الأنفس المعصومة بخطف ثلاثة أطفال حديثي الولادة، من داخل مأمنهم بمستشفى الولادة، والتسبب في أضرار نفسية ومعنوية ومادية للمخطوفين وذويهم لمدة تربو على (20) عاماً، والتواطؤ مع الثاني والرابع على إبداء أقوال كاذبة أمام الجهات الرسمية المختصة لاستخراج أوراق ثبوتية للأطفال تمس بحرمة النسب إلى غير آبائهم الشرعيين، وانتحال صفة ممارسة صحية، وممارسة أعمال السحر والشعوذة، وحرمانهم من التعليم، ومن الهوية الوطنية، وما ينتج ويتولد عن ذلك من حقوق مدنية وشخصية مكفولة نظاماً، وتضليل جهة التحقيق بالإدلاء بمعلومات غير صحيحة». وأفاد المتحدث الرسمي بأنه تم «توجيه الاتهام إلى المتهم الثاني -سعودي الجنسية– بالجناية عمداً على حرمات الأنفس المعصومة بخطف طفل حديث الولادة من مأمنه بمستشفى الولادة، وإبداء أقوال كاذبة أمام الجهات الرسمية لاستخراج أوراق ثبوتية ماسة بحرمة النسب الشرعي بنسبة الطفل إليه، واستخراج بطاقة الهوية الوطنية للطفل المخطوف قائمة على أقوال كاذبة، وتستّره على المتهمة الأولى في خطف الطفلين الآخرين من خلال نسبتهما إليه بشهادات التطعيم طبقاً لإبداء أقوال كاذبة مع العلم بذلك، والتسبب في أضرار نفسية ومعنوية ومادية للمخطوفين وذويهم لمدة تربو على (20) عاماً، وحرمانهم من الحقوق المدنية والشخصية الناشئة عن ذلك، وتضليل جهة التحقيق بالإدلاء بمعلومات غير صحيحة».

النيابة العامة السعودية تعلن نتائج التحقيق في قضية خاشقجي - RT Arabic

النيابة العامة (السعودية) - ويكيبيديا

الخليج النيابة العامة السعودية تكشف تفاصيل قضية «خاطفة الدمام» وجّهت الاتهام إلى 5 وطالبت بحد الحرابة بحق 3 وعقوبات مغلظة لـ2 الجمعة - 23 شعبان 1441 هـ - 17 أبريل 2020 مـ النيابة العامة السعودية (الشرق الأوسط) الدمام: «الشرق الأوسط أونلاين» كشفت النيابة العامة السعودية اليوم (الجمعة)، تفاصيل قضية «خاطفة الدمام»، ووجّهت الاتهام إلى 5 أشخاص، مطالبةً بحد الحرابة بحق 3 منهم، وعقوبات مغلظة للبقية. وأوضح المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، في بيان، أنه «إشارة إلى القضية المتداولة إعلامياً باسم (خاطفة الدمام)، وأنه بإحالة الواقعة إلى النيابة العامة لإعمال اختصاصاتها بشأن تقدم امرأة للجهة المختصة بطلب استخراج أوراق ثبوتية لطفلين زعمت أنها عثرت عليهما قبل ما يربو على (20) عاماً، وفي ضوء هذه التداعيات والملابسات وجّه النائب العام الشيخ سعود المعجب، فرع النيابة بمخاطبة الجهات المختصة للبحث والتحري عن الواقعة، وربطها بالقضايا الجنائية ذات السلوك الإجرامي المماثل المعاصر لتاريخها، وإجراء الفحوصات الطبية والفنية اللازمة للتأكد من الواقعة لتَكَشُّف نهوض شبهة جنائية للنيابة العامة في ذلك، فوردت النتائج البيولوجية بعدم ثبوت نسب المخطوفين إلى المتهمة، وثبوت نسبهم لأسر سعودية أخرى سبق أن تقدمت ببلاغات عن اختطاف أطفالهم، فجرى توجيه الجهة المختصة بتقديم برامج المعالجات الطبية اللازمة في ذلك للضحايا.

20.... إجراءات احترازية للوقاية من انتقال فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" إجراءات احترازية للوقاية من انتقال فيروس كورونا المستجد "كوفيد 1... رئاسة النيابة العامة تحتفي بنسائها احتفت رئاسة النيابة العامة اليوم الاثنين 9 مارس 2020 بالنساء العاملات... Current Slide 1 Slide 2 Slide 3 Slide 4 Slide 5 Slide 6 Slide 7 وجه الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، اليوم الخميس، تعليمات جديدة لمكافحة... أكمل القراءة » المملكة المغربية 29/4/2020 رئاسة النيابة العامة دورية 19 س/ر ن ع من الوكيل... انخرطت أسرة رئاسة النيابة العامة، اليوم الاثنين بالرباط، بشكل مكثف في حملة للتبرع بالدم، وذلك... بلاغ حول حالة الطوارئ الصحية صفحة 1 من 31 1 2 3 4 5 » 10 20 30... الأخيرة » العمل القضائي العمل القضائي في مادة جرائم الشيك 1 أغسطس 2017 العمل القضائي في قضايا تسليم المجرمين العمل القضائي في جرائم المخدرات العمل القضائي في الصحافة الموقع الرسمي لرئاسة النيابة العامة © 2020

  • النيابة العامة السعودية تكشف تفاصيل قضية «خاطفة الدمام» | الشرق الأوسط
  • النيابة العامة (السعودية) - ويكيبيديا
  • بوابة الحكومة الالكترونية - المواطنون
  • تسجيل دخول
  • قاعدة بيانات فندق جاهزة
  • منح لدراسة الطب في فرنسا
Monday, 24-Jan-22 19:14:54 UTC